Skip to main content

في حال التعرض أو الاشتباه بحادث سيبراني يرجى الإتصال والإبلاغ عبر

NCSA NCSA الخط الساخن: 16555 NCSA NCSA ارسل بالبريد الإلكترونى
quick call
NCSA
14 September 2022

الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تختتم دورة تدريبية بمشاركة 685 متدرب من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

اختتمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي اليوم الخميس الموافق 15 سبتمبر دورة تدريبة بمشاركة 685 متدرب من قادة المدارس في الوزارة وذلك ضمن إطار البرنامج التدريبي للوقاية من الجرائم الإلكترونية، والتي استمرت لمدة 8 أيام.

وتأتي هذه الدورة بهدف تعزيز كفاءات الأمن الإلكتروني على المستوى الوطني استعدادًا لاستقبال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، بالإضافة إلى تدعيم استعداد الدولة وتطوير إمكانيات المشاركين للتصدي للهجمات الإلكترونية والاستجابة لها.

وفي هذا الشأن، قالت السيدة دلال العقيدي مدير إدارة التميز السيبراني الوطني في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، إن عدد المشاركين في البرنامج التنشيطي الإلزامي في الأمن السيبراني نحو 685 متدرب حضوري من قادة المدارس.

وأضافت " هذه مبادرة ضمن البرنامج التدريبي للوقاية من الجرائم الإلكترونية الخاص بالوكالة الوطنية للأمن السيبراني، حيث عقد ابتداء من يوم الأربعاء 07 سبتمبر إلى يوم الخميس 15 سبتمبر 2022، حيث تستهدف هذه الدورة الموجهة لعموم الموظفين العاملين في أجهزة ومؤسسات الدولة، تعزيز مستوى التوعية العامة لديهم في الوقاية من الجرائم السيبرانية وتعزيز كفاءات الأمن السيبراني على المستوى الوطني".

وأكدت العقيدي على الأهمية التي توليها الوكالة لهذا النوع من برامج التوعية والتدريب الموجهة إلى الموظفين من غير المختصين بالأمن السيبراني بهدف تعزيز قدراتهم وثقافتهم السيبرانية.

ولفتت إلى أن التكنولوجيا وحدها لا يمكن أن تضمن بيئة تقنية آمنة بشكل كامل، فهناك دائمًا عامل الخطأ البشري، سواء كان ذلك من جانب المختصين في قسم تكنولوجيا المعلومات أو من جانب المستخدمين الغير مختصين، حيث نسعى إلى تمكين هذه الفئة وتغذيتهم بشكل دائم بالمعرفة والتدريب ومواد التوعية الأمنية.

هذا وقد انطلقت فكرة البرنامج التدريبي للوقاية من الجرائم الإلكترونية بعد اختبار العديد من الجهات في دولة قطر، لمعرفة قدراتهم ومهاراتهم في المجال السيبراني وللتأكد من مدى قدرتهم على حماية أنفسهم من الهجمات الإلكترونية.

اخر الأخبار