Skip to main content

في حال التعرض أو الاشتباه بحادث سيبراني يرجى الإتصال والإبلاغ عبر

NCSA NCSA الخط الساخن: 16555 NCSA NCSA ارسل بالبريد الإلكترونى
quick call
NCSA
2 October 2022

انطلاق فعاليات الشهر السيبراني في دولة قطر

تنطلق اليوم الأحد الموافق 2 أكتوبر 2022 فعاليات الشهر التوعوي بالأمن السيبراني والذي تنظمة الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تحت شعار "لفضاء سيبراني آمن"، وذلك احتفاءً في الشهر السيبراني العالمي والذي يصادف أكتوبر من كل عام.

وتهدف الوكالة الوطنية للأمن السيبراني عبر الفعاليات المقامة إلى توعية افراد المجتمع بالمخاطر الالكترونية و كيفية التصدي لها، بالإضافة إلى نشر الوعي بثقافة الأمن السيبراني وخلق بيئة سيبرانية أمنة لأفراد المجتمع والمؤسسات الوطنية.

وتنظم الوكالة بهذا الخصوص عدداً من الفعاليات التوعوية، من أهمها حملة إعلانية مكثفة مكونة من مجموعة من الاعلانات في مختلف مناطق الدولة من أجل تقديم نصائح توعوية للجمهور من أجل حماية بياناتهم الشخصية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم الوكالة مجموعة من المحاضرات والورش التي تعزز مفهوم حماية الأفراد لفضائهم السيبراني، إذ تقام الورشة الأولى بعنوان الأمن السيبراني للأفراد"، فيما تحمل الورشة الثانية عنوان " سياسة تغيير كلمة المرور وعامل التوثيق الثنائي"، أما الورشة الثالثة فتأتي تحت عنوان "نظرة عامة على القانون القطري لحماية خصوصية البيانات الشخصية"، كما تأتي الورشة الرابعة بعنوان "الهجمات السيبرانية على القطاعات المختلفة في العالم".

هذا وتأتي الورشة التعريفية الخامسة تحت عنوان " ماذا بعد الاختراق"، فيما تحمل الورشة السادسة " حملات التصيد الجديد في 2022"، أما الورشة السابعة فتاتي تحت عنوان" الوعي الرقمي في منصات التواصل الاجتماعي والأمن الوطني".

كما ستقوم الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بتكريم 8 جهات رسمية منها “وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وكهرماء وقطر ألمنيوم وجامعة قطر"، حيث يأتي هذا التكريم في إطار سعي هذه الجهات على تعزيز قدرات موظفيها واجتيازهم برنامج الوقاية من الجرائم الالكترونية والذي تقدمة الوكالة لحماية الفضاء السيبراني في دولة قطر، كما سيتم تكريم نحو 15 طالباً من لاجتيازهم مستويات البرنامج.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بتعريف الطلاب في جامعة قطر بدورها وتخصصاتها المختلفة وتوعية الطلاب بأهدافها المتمثلة بحفظ الأمن السيبراني في الدولة، وذلك من خلال جناح خاص للوكالة يقام لمدة 3 أيام في حرم الجامعة.

اخر الأخبار