Skip to main content

في حال التعرض أو الاشتباه بحادث سيبراني يرجى الإتصال والإبلاغ عبر

NCSA NCSA الخط الساخن: 16555 NCSA NCSA ارسل بالبريد الإلكترونى
quick call
NCSA
26 December 2022

الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تكرم نحو 38 مرشح ضابط في وزارة الدفاع

كرمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني 38 مرشح ضابط في وزارة الدفاع، نظراً لمشاركتهم في حماية وتأمين الفضاء السيبراني في دولة قطر خلال بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وذلك بحضور سعادة المهندس عبد الرحمن بن علي الفراهيد المالكي رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، وسعادة اللواء الركن زايد بن أحمد الكواري قائد سلاح الإشارة وتقنية المعلومات الأميري القطري.

وخلال كلمته الترحيبية، قال سعادة المهندس عبد الرحمن بن علي الفراهيد المالكي رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني " لقد أدركت قيادتنا الحكيمة مبكراً حجم التحديات التي ستواجه بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 والتي تعد البطولة الأكبر والأهم على مستوى العالم"، مضيفاً " إن من أهم التحديات هو تحدي تأمين الآمن السيبراني للبطولة بشكل خاص وللدولة بشكل عام، ويأتي إنشاء الوكالة الوطنية للأمن السيبراني لتحقيق هذا الهدف. 

وأكد سعادته على أن الوكالة تمكنت من تحقيق الهدف الأسمى الذي وقع على عاتقها وكانت المهمة الأولى خلال الفترة الماضية وهي حفظ وحماية الفضاء السيبراني لدولة قطر خلال بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، مشيراً إلى أن الوكالة حققت هذا الهدف بالمشاركة الفعالة مع الجهات ذات العلاقة ومن أهم تلك الشراكات، الاستعانة بوزارة الدفاع.

وأوضح المالكي أن العمل بجد وإخلاص وتفاني كان هو الأساس منذ اليوم الأول لكافة العاملين على حماية الفضاء السيبراني لدولة قطر، ما أدى إلى تحقيق الأهداف الرامية إلى حماية دولة قطر سيبرانياً من المخاطر العديدة التي واجهت الدولة خلال فترة البطولة، لافتاً إلى قيام الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بوضع الخطط وآليات العمل الدقيقة والسريعة لمواجهة أي خطر يواجه المؤسسات المختلفة، حيث تمكنت من ردع كافة المخاطر.

وتقدم سعادته بجزيل الشكر لسلاح الإشارة في القوات المسلحة القطرية ممثلا بسعادة اللواء الركن زايد بن أحمد الكواري قائد سلاح الإشارة وتقنية المعلومات الأميري القطري، وجميع الحضور لكافة الجهود التي قدموها خلال الفترة الماضية. 

ومن جانبه، أكد سعادة اللواء الركن زايد بن أحمد الكواري قائد سلاح الإشارة وتقنية المعلومات الأميري القطري على قيام الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بتحقيق أهدافها الرامية إلى حفظ وحماية الفضاء السيبراني في دولة قطر، مشيداً بإنجازات الوكالة خلال الفترة الماضية وخصوصاً خلال فترة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.
وأوضح سعادته أن التعاون المثمر بين وزارة الدفاع والوكالة الوطنية للأمن السيبراني يأتي في إطار توجيهات سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع وسعادة الفريق الركن طيار سالم بن حمد النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، لتطوير ودعم الجهود المشتركة بين الجانبين بهدف تعزيز القدرة على حماية وحفظ الأمن السيبراني في البلاد.

وشدد سعادته على أهمية التعاون المستمر والمثمر بين الوكالة الوطنية للأمن السيبراني ووزارة الدفاع، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون والتشاركية بين الجانبين من خلال الدورات والتدريب العملي وغيرها من المهام المشتركة الرامية إلى تعزيز قدرات العاملين في هذا المجال الهام. لافتاً إلى أهمية الاستثمار في العنصر القطري وتعزيز قدراته وتطوير مهاراته في كافة المجالات وخصوصاً على صعيد الأمن السيبرني.


وخلال الحفل شاهد الحضور فيديو يجسد الإنجازات خلال بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، كما تم تكريم نحو 38 من مرشحي الضباط في وزارة الدفاع لمشاركتهم في أعمال الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بحفظ وتأمين الفضاء السيبراني لدولة قطر طوال فترة البطولة.

وفي ختام حفل التكريم تم تبادل للدروع التذكارية بين سعادة رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني وسعادة قائد سلاح الإشارة وتقنية المعلومات الأميري القطري بمناسبة التعاون المثمر بين الوكالة الوطنية للأمن السيبراني ووزارة الدفاع.

اخر الأخبار