Skip to main content

في حال التعرض أو الاشتباه بحادث سيبراني يرجى الإتصال والإبلاغ عبر

NCSA NCSA الخط الساخن: 16555 NCSA NCSA ارسل بالبريد الإلكترونى
quick call
NCSA
21 September 2022

الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تعقد حفل تسليم مجموعة من شهادات الاعتماد والامتثال

ضمن جهودها الرامية للتوعية بإطار العمل الوطني للامتثال لأمن المعلومات، عقدت لوكالة الوطنية للأمن السيبراني اليوم الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر، حفل تسليم مجموعة من شهادات الاعتماد والامتثال، وذلك ضمن الإطار الوطني للامتثال لأمن المعلومات (NISCF)، في مقر الوكالة الوطنية للأمن السيبراني.

وقامت الوكالة بمنح شركة مزارز قطر وشركة ديلويت اند توش قطر تجديداً لاعتمادهما كمدققين لخدمات تدقيق لمعاير ضمان أمن المعلومات الوطنية (NIA)، كما حصلت شركة ملاحة كيو اس تي بي على شهادة الامتثال لمعاير ضمان امن المعلومات الوطنية (NIA).

بالإضافة إلى ذلك حصلت شركة ملاحة كيو اس تي بي على شهادة الامتثال للمعلومات الوطنية، حيث يعد اعتماد ما يقرب من 200 عملية تجارية لديها دليلاً على أن الحصول على شهادة الامتثال لتأمين المعلومات الوطنية (NIA).

وفي كلمتها الافتتاحية ناقشت المهندسة دانة العبد الله مديرة شؤون الحوكمة والضمان السيبراني الوطني في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني عدداً من المحاور الهامة والتي تضمنت فوائد الامتثال للأمن السيبراني للمجتمع إذ يضمن الامتثال لأصحاب المصالح بأن الجوانب الاقتصادية، الاجتماعية، التكنولوجية، البيئية والقانونية تعمل بشكل آمن وبما يضمن تحقيق الرؤية والأهداف الوطنية، فضلاً عن استعراض الرؤية الخاصة بالامتثال وضرورة الحث على تطبيقه لحماية الوطن.

كما تحدثت مديرة شؤون الحوكمة والضمان السيبراني حول تاريخ مبادرات الامتثال للأمن السيبراني، بالإضافة إلى تواريخ رئيسية خاصة بإصدار شهادات الاعتماد والامتثال في قطر.

وعلى هامش الحفل عقدت الوكالة ورشة عمل الإطار الوطني للامتثال لأمن المعلومات – الامتثال - القيمة المضافة، والتي اشتملت على مدخلات من ممثلي شركتي أرنست أن يونج قطر ومايكروسوفت كيو اس تي بي- قطر.

اخر الأخبار