Skip to main content

في حال التعرض أو الاشتباه بحادث سيبراني يرجى الإتصال والإبلاغ عبر

NCSA NCSA الخط الساخن: 16555 NCSA NCSA ارسل بالبريد الإلكترونى
quick call
NCSA
23 May 2022

الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تطلق شعارها

أطلقت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني شعارها في شهر مارس 2021 بناءً على القرار الأميري بإنشاء الوكالة، وذلك ضمن عدد من الأطر ليتناسب مع أعمالها والخدمات التي تقدمها.

وقامت الوكالة باختيار الصقر بناءً على رمزيته للثقافة القطرية كموروث عربي أصيل، وذلك لدلالة خصائصه المتمثلة في الذكاء وسرعة البديهة وخفة الحركة والنظرة الثاقبة والتصميم واتساع الأفق، وهي جوهر مميزات الأمن السيبراني.

كما جسدت رموز الشفرة الثنائية والتي تتكون من الرقمين (0/1) لغة العصر المستخدمة في التعليمات والبيانات الرقمية الصادرة من معالج الأجهزة الإلكترونية. كما تدل هذه الرموز على الخبرات الفنية للوكالة الوطنية للأمن السيبراني واختصاصاتها في مجال الأمن الإلكتروني.

ويتكون الشعار من تسعة أجزاء تمثل عدد المثلثات التسعة الموجودة في علم قطر بالإضافة إلى تجسيدها للحرف (Q) في إشارة إلى كلمة QATAR باللغة الإنجليزية.

ويمثل اللون الذهبي لون الرمال الصحراوية التي تعتبر جزءً لا يتجزأ من البيئة القطرية، وللون الذهبي دلالات متعددة من بينها: النجاح، الإنجاز، الرقي، التميز والفخامة، فيما يحاكي اللون الأزرق المتدرج مفهوم الأمن السيبراني، بإعتباره اللون الأوسع استخداماً في هذا المجال. كما له دلالة إبداعية تجعله ملفت للإنتباه ومواكب للحداثة.

اخر الأخبار